منتدى علمي ثقافي تعليمي
عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة منتدى رمادة إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو منتدى رمادة بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

البحر  

المواضيع الأخيرة
» ارغب بان اكون مشرفة على منتدى الام والطفل
الثلاثاء يناير 31, 2017 10:06 am من طرف اماني

» تعلم ادارة منتدى رمادة عن فتح باب الترشح لادارة المنتدى والاشراف على الصفحات
الثلاثاء يناير 31, 2017 10:02 am من طرف Admin

» الماجستير المهنى المصغر فى ادارة الاعمال Mini MBA
الثلاثاء يناير 24, 2017 12:39 pm من طرف ahmed shams

» الماجستير المهنى المصغر فى ادارة الاعمال Mini MBA
الثلاثاء يناير 24, 2017 12:24 pm من طرف زائر

» م/ حازم فتحى شاهين
السبت مارس 12, 2016 9:36 am من طرف نورهان محسن

» مطلوب مشاريع مقاولات عامة وتكييف مركزي
الإثنين فبراير 08, 2016 3:02 pm من طرف أخصائي تسويق

» كيف أحسن أخلاقي
الإثنين يناير 18, 2016 12:14 am من طرف Admin

» كيف أحسن أخلاقي
الإثنين يناير 18, 2016 12:12 am من طرف Admin

» أهمية الأخلاق في بناء المجتمع
الإثنين يناير 18, 2016 12:09 am من طرف Admin

أبريل 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


ذا الفضاء الفسيح من حولنا ملئ بالاسرار والعجائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ذا الفضاء الفسيح من حولنا ملئ بالاسرار والعجائب

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يناير 11, 2016 10:01 am

هذا الفضاء الفسيح من حولنا ملئ بالاسرار والعجائب ولكننا لانملك معلومات كافية عنها ولم يكشف لنا بعد الفضاء وما به من الكواكب عن أسراره حتى نعيش دائما متلهفين لمعرفة معلومات عنه ونبحث ورائه وننقب فى الفضاء الفسيح والكواكب الكثيرة والنجوم المبعثرة على ما يروى ظمأ فضولنا .

ولأننا نعيش على بقعة صغيرة للغاية من هذا الفضاء الفسيح وعلى كوكب صغير من ضمن الكواكب الكثيرة المبعثرة فى الفضاء فأن اى معلومات حول هذا الفضاء وتلك الكواكب ومهما بلغت دقة ما لدينا من معلومات يظل الفضاء والكواكب بالنسبة لنا العالم المجهول الملئ بالأساطير والأحلام ولكن دعونا اليوم من خلال موقع النادي نقترب قليلا من عالم الفضاء والكواكب ونعيش فى واقع العلم والمعلومات بعيدا عن الخيال والأحلام حيث يعرض معلومات عن الفضاء والكواكب لعلنا نقترب من خلال هذه المعلومات من هذا العالم المجهول .

معلومات عامة عن الفضاء و الكواكب

معلومات عامة عن الفضاء والكواكب
1- على الرغم من الارض هى الكوكب الوحيد بين الكواكب الذى يتمتع بالجاذبية الأرضية ألا انه هناك معلومات مؤكدة ان هناك انعدام للجاذبية الارضية فى مركز الأرض .

2- يسقط من الفضاء الخارجى حوالى 500 نيزك كل عام على الارض ولكن تقول بعض معلومات اننا لا نشعر بها لانها تسقط فى المحيطات والمناطق الغير مأهولة بالسكان .

3- من المعلومات المعروقة لدينا ان جميع الكواكب تدور حول الشمس بأتجاه عكس عقارب الساعة ولكن من اغرب المعلومات عن الفضاء والكواكب ان كوكب الزهرة هو الكوكب الوحيد الذى يدور حول الشمس باتجاه عقارب الساعة .

4- كشف لنا الفضاء عن احد أسراره عام 1781 عندما اكتشف العالم أرغنيست ليم هرشل كوكب اورانونس وهو احد الكواكب فى المجموعة الشمسية .

5- تقول معلومات مناخية أن درجة الحرارة على الأرض أثناء كسوف الشمس تنخفض حوالى 6 درجات مئوية بشكل مفاجئ اى ما يعادل 20 درجة فهرنهايت .

6- من اغرب المعلومات عن الكواكب خاصة كوكب اورانوس ان فصل الصيف يستقر فيه لمدة 21 عام .

7- يعتبر كوكب الأرض أكثر الكواكب كثافة من بين الكواكب الأخرى فى المجموعة الشمسية او تلك التى تدور فى الفضاء الكبير .

8- هناك معلومات المؤكدة التى لا يوجد مجال للشك فيها ان المكان الوحيد فى الفضاء الخارجى الذى رفع فيه علم دولة كان القمر حيث انه المكان الوحيد فى الفضاء بعد كوكب الأرض الذى رفع عليه أعلام .

9- الفضاء الخارجى لا يوجد فيه اى اصوات او على الاقل ليس ذلك النوع من المألوف للأقوات وذلك لأن معلومات علمية تؤكد ان الصوت لا ينتقل فى الفراغ ولان الفضاء عبارة عن فراغ فلذلك لا يوجد عليه اصوات .

10- تؤكد المعلومات العلمية المتخصصة فى علم الفضاء والكواكب ان كوكب الأرض الذى نعيش عليه ليس مستدير انما يأخذ شكل كمثرى حيث ان القطب الشمالى يكبر بحوالى 44mm عن القطب الجنوبى .

كانت هذه بعض المعلومات البسيطة عن الفضاء والكواكب والعالم الخارجى الذى لا نعرف عنه الكثير ولكنا مازلنا ننتظر من الكون والفضاء والكواكب اخراج الباقى فى جعبتهم من اسرار .

Admin
Admin

عدد المساهمات : 121
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 22/12/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remada.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى