منتدى علمي ثقافي تعليمي
عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة منتدى رمادة إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو منتدى رمادة بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

تعريف كل من المناخ و الطقس :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعريف كل من المناخ و الطقس :

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين يناير 11, 2016 11:05 am

تعريف كل من المناخ و الطقس :
يقول جلانتز Glantz: " اذا كنت لا تحب الطقس في المكان الذي تعيش فيه فانتظر عدة ايام فمن المحتمل ان يتغير الطقس ، لكن ان كنت لا تحب المناخ في المكان الذي تعيش فيه فما عليك إلا الرحيل " .
المناخ هو حالة الجو خلال المدة الزمنية طويلة قد تتعدى 30 سنة . فهو يعطي صورة شاملة وعامة عن حالة الجو في تلك المناطق المناخية و التي تميزها عن غيرها من المناطق عبر الفترات الزمنية طويلة . فمثلا يوصف المناخ المنطقة حوض البحر المتوسط بانه حار صيفا و معتدلا شتاءا او يوصف المناخ المنطقة الاستوائية بانها حارا و ماطرا على طوال العام .
الطقس هو حالة الجو خلال المدة الزمنية قصيرة قد تكون يوم او اسبوع او شهر او حتى سنة . فهو يعطي صورة مؤقتة عن الحالة الجو التي تتغير من حيث الارتفاع و الانخفاض في درجات الحرارة او سقوط الامطار او هبوب الرياح . وهذا ما ينطبق على وصف النشرة الجوية لمنطقة معينة .

Admin
Admin

عدد المساهمات : 119
نقاط : 356
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/12/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remada.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى