منتدى علمي ثقافي تعليمي
عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة منتدى رمادة إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو منتدى رمادة بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

العدوى المنقولة جنسياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العدوى المنقولة جنسياً

مُساهمة من طرف Admin في الأحد يناير 17, 2016 9:57 pm

العدوى المنقولة جنسياً هي عدوى تنتفل بصورة أساسية عن طريق الاتصال الجنسي وتنجم أنواع العدوى المنقولة جنسياً عن أكثر من 30 نوعاً مختلفاً من الجراثيم والفيروسات والطفيليات.

إن أكثر أنواع العدوى شيوعا هي النيسرية البنيّة (تسبّب داء السيلان)، المتدثّرة الحثرية (تسبّب أنواع العدوى الناجمة عن المتدثّرة)، اللولبية الشاحبة (تسبّب الزهري)، المستدمية الدوكرية (تسبّب القريح)، المُشعّرة المهبلية (تسبّب داء المُشعّرات المهبلي)، الهربس البسيط من النمط 2 (يسبّب الهربس التناسبي)، فيروس العوز المناعي البشري (يسبّب الأيدز)، فيروس التهاب الكبد B (يسبّب التهاب الكبد- وقد تؤدي الحالات المزمنة الناجمة عن هذا الفيروس إلى ظهور سرطان الكبد).

وبإمكان العديد من العدوى، ولا سيما فيروس الأيدز والزهري، الانتقال أيضاً من الأم إلى طفلها خلال فترة الحمل وأثناء الولادة، وكذلك من خلال عمليتي نقل منتجات الدم وزرع النُسج البشرية.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 119
نقاط : 356
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/12/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remada.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى